الاثنين، 22 أبريل 2013

كمبيوتر يحاكي العقل البشري



كمبيوتر يحاكي العقل البشري

ستقوم مجموعة من العلماء الأوربيين بتجربة صنع عقل يمتلك قدرات العقل البشري مستخدمين في ذلك أفضل أنواع الكمبيوتر.
إذا نجحت التجربة ستُعتبر خطوة ثورية في عالم العلوم والطب تُمكن من معرفة أسباب الأمراض العصبية مثل الزهايمر والباركنسون، وستحدد أيضا كيفية عمل الدماغ البشري واتخاذه للقرارات.
وقال رئيس فريق الباحثين البروفيسور “هنري ماكرام” إنه يتمنى الانتهاء من المشروع خلال 12 سنة نظرا لتعقد تكوين الدماغ البشري الذي يتكون من مليارات الخلايا العصبية.
وسيتلقى المشروع تمويلا من قبل الاتحاد الأوروبي يبلغ مليار يورو (ما يعادل 4.905 مليارات ريال سعودي). وفي نجاح المشروع سيُستخدم هذا العقل في اختبار العقاقير الجديدة بدلا من النماذج البشرية، سيوفر ذلك الكثير من الوقت وسيدخل أجهزة الروبوت في هذا المجال، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.
ويهتم الكثيرون بهذه التجربة ويرون أنه من الممكن صناعة كمبيوتر يفكر لنفسه دون اتباع أية أوامر خارجية.
أضاف “ماكرام” أن هذا المشروع في حالة نجاحه سيساعد ملياري شخص سنويا ممن يعانون من أمراض عقلية.
وقال أيضا إن البشرية تواجه 3 تحديات؛ الأرض وأسرارها والفضاء الخارجي والعقل الذي يجعل الإنسان إنسانا. وقد قام فريق البروفيسور بصنع عقل يحاكي عقل الفأر من قبل، لكن بالنسبة للعقل البشري فالعملية أكثر تعقيدا، فهو يتكون من 100 مليار خلية عصبية كل واحدة تجري مليار عملية حسابية في الثانية، لهذا يجب أن يكون الكمبيوتر قادرا على إجراء تريليون عملية حسابية، والتحدي هو إيجاد وسيلة لتشغيل هذا الكمبيوتر.

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق