الأحد، 26 مايو 2013

«أبل» قد تطلق نظام «آي أو إس ‬7» بتصميم مختلف كليـاً



تسربت أنباء عن عزم شركة «أبل» إطلاق الإصدار السابع من نظام التشغيل «آي أو إس» بتصميم جديد ومختلف كلياً لواجهة المستخدم.
وأفاد موقع «تو 5 ماك 9» المعني بأخبار شركة «أبل» في تقرير له، بأن مدير تصميم البرامج في الشركة، جوناثان إيف، الذي تولى المنصب حديثًا، سيعمل، في الإصدار القادم من نظام «آي أو إس» على تجنب التصميم الذي اعتاده مستخدمو النظام.
وبحسب أحد مصادر موقع «تو 5 ماك 9»، فإن واجهة المستخدم ستشهد تغيراً جذرياً في شكل الأيقونات، إذ سيصبح شكل أيقونة تطبيق المفكرة، الذي يأتي حالياً على شكل مفكرة صفراء، قريباً من تطبيق «إيفرنوت» أو غيره من التطبيقات المماثلة.
وأوضح المصدر أنه على الرغم من أن النظام الجديد سيشهد تغيراً جذرياً من ناحية الشكل، بما في ذلك شكل شريط الأدوات وألواح التبويبات، إلا أن مستخدمي «آي أو إس 7» لن يواجهوا صعوبة في التعامل معه، مع أنه سيبدو مختلفًا كلياً.
ويرى مراقبون أنه في حال صحت الأنباء التي تناولت الإصدار القادم من نظام «آي أو إس»، فإن جوناثان إيف سيكون له طابعه الشخصي في نظام التشغيل الذي لم يشهد تغييراً في الشكل مذ تم إطلاقه قبل ست سنوات. يشار إلى أن موقع «بزنس انسيدر» كان قد توقع قبل يومين ألا تقوم شركة «أبل» بالإعلان قريباً عن أي عتاد صلب أو جهاز جديد في القريب العاجل، وإنما قد تعلن الشركة عن برنامج أو خدمة برمجية جديدة، وذلك خلال مؤتمر المطورين الدولي، الذي سينعقد في الفترة بين 10 و14 يونيو المقبل.

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق