الأربعاء، 22 مايو 2013

«سامسونغ» تكشف عن الشاشة الأعلى دقة للكمبيوتر المحمول




تعتزم شركة «سامسونغ» الكورية إطلاق شاشة بقياس 13.3 بوصة، تتميز بدقة 3200*180 بكسل، ويطلق عليها اصطلاح «كيو إتش دي»، وذلك ضمن «معرض الشاشات السنوي»، الذي بدأت فعالياته الأحد الماضي في مدينة «فانكوفر» الكندية ويستمر حتى بعد غد.
 وبذلك سيكون عدد البكسلات في البوصة الواحدة نحو 276، وهو أكبر من الدقة التي توفرها شاشات «ريتنيا» في أجهزة «ماك بوك برو» من شركة «أبل» التي تقارب 227 PPI، وأعلى من شاشة كمبيوتر «كروم بوك بيكسل» من «غوغل» التي تأتي بدقة 227 PPI.
 وقالت «سامسونغ» إن الشاشة توفر 30٪ من استهلاك الطاقة مقارنة بغيرها من شاشة «إل سي دي»، ولكنها لم تؤكد إلى الآن في ما إذا كانت ستتيح هذه الشاشة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة «ألترا بوك».
 ويتوقع البعض في حال قامت الشركة بتزويد أجهزة «ألترا بوك» بهذه الشاشة، أن تتغلب على شاشة جهاز «كيرا بوك» من شركة «توشيبا» التي تتمتع بدقة 2560*1440 بكسل.
 يشار إلى أن شركة «إل جي» تعتزم هي أيضاً خلال المعرض نفسه، الكشف عن شاشة مرنة قابلة للطي بقياس خمس بوصات، وتعمل بتقنية «أو ليد».

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق