الأحد، 19 مايو 2013

«غوغل» تبدأ استخدام معيار ضغط الصور «ويب بي»




كشفت شركة «غوغل» الأميركية، ضمن فعاليات مؤتمر المطورين السنوي «غوغل آي/ أو»، عن شروعها باستخدام معيار ضغط الصور الذي أطلقت عليه اسم «ويب بي»، الذي يتميز بأنه يسهم بشكل كبير في خفض كمية استهلاك بيانات الإنترنت، وبالتالي توفير أكثر في المال.
وبحسب مدير المنتجات في «غوغل»، ستيفن كونيغ، الذي كشف أن الشركة كانت منذ نحو شهر ونصف الشهر تختبر معيار «ويب بي» الجديد في تطبيق شبكة التواصل الاجتماعي التابعة للشركة «غوغل بلس» على نظام التشغيل «أندرويد»، فقد وجدت أن استخدام هذا المعيار نجح في توفير كميات هائلة من استخدام الشبكة.
وأضاف كونيغ أن «(غوغل) نجحت في توفير تيرابايتات عدة من حركة مرور البيانات يومياً، وبسبب عامل الكلفة، أسهم ذلك في توفير نقود مستخدمي الشركة، إذ انخفضت حركة مرور البيانات المستهلكة إلى النصف».
وألمحت الشركة إلى أنها ستستخدم المعيار الجديد في جميع خدماتها، مثل «يوتيوب»، ومحرك البحث الخاص بالصور، وغيرهما، وذلك خلال العام المقبل.
يشار إلى أن معيار ضغط الصورة «ويب بي» الجديد، الذي يستخدم معدل ضغط محسن يسهم بشكل كبير في خفض نسبة استهلاك البيانات، لا يعمل إلا على نظام «أندرويد» ومتصفحي الإنترنت «كروم» و«أوبرا»، ما يعني أنه على المنصات الأخرى، مازال المطورون مجبرين على استخدام معياري الضغط التقليديين «بنغ» و«جيه بغ»، ومع ذلك وعد فريق مطوري المعيار الجديد أن يتم دعمه على متصفح «فايرفوكس» العام الجاري

قم بنشر الموضوع من خلال الأيقونات التاليه لتشجيعنا على الإستمرار

Share to Facebook Share to Twitter Share to MySpace Stumble It Share to Reddit Share to Delicious Share to Blogger Share to Orkut
More...




0 التعليقات:

إرسال تعليق